الرئيسية » لقاءات »  

| | |
غزة: مسارات يستضيف لقاء حواريًا لتقييم مسيرات العودة

استضاف مركز مسارات في مقره بمدينة غزة لقاء حواريًا لتقييم مسيرات العودة وكسر الحصار، بمشاركة كافة أعضاء الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وقدم هاني المصري، مدير عام مركز مسارات، ورقة للنقاش خلال اللقاء، تناولت أهمية مسيرات العودة، حيث إنها أحيت حق العودة في وقت اشتدت فيه المحاولات الأميركية والإسرائيلية لتصفية قضية اللاجئين كأحد أهداف "صفقة ترامب"، وحققت وحدة وطنية ميدانية يمكن أن تساهم في إنجاح الجهود والمبادرات الرامية إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، كما أنها منعت انهيار قطاع غزة وانفجاره داخليًا.

وأشار المصري أنه على الرغم من الإنجازات الكبيرة التي حققتها مسيرات العودة، إلا أنها لم تحقق الهدف المباشر لها، وهو رفع الحصار عن قطاع غزة.

وطالب الجميع بتحلي المسؤولية وعمل كل ما يلزم لتفادي التضحيات، أو على الأقل تقليلها قدر الإمكان، من خلال إبعاد المظاهرات والحشود البشرية عن السياج الفاصل، وعدم اختراقه، وإبعاد الأطفال عن ميدان المواجهة، وعمل كل ما يلزم لضمان ذلك، وتجميد استخدام الطائرات والبالونات الحارقة، أو تقليل استخدامها إلى أدنى حد ممكن، فضلًا عن العمل والجمع بشكل متوازٍ على الأقل بين السعي للتوصل إلى تهدئة، والسعي لإنجاز الوحدة، مع إعطاء الأولوية للوحدة.

 

مشاركة: