الرئيسية » الأخبار »   05 شباط 2020

| | |
السفير الصيني يزور مركز مسارات

التقى هاني المصري، مدير عام مركز مسارات، اليوم، بالسفير الصيني قواه واي. وتناول اللقاء التطورات السياسية ما بعد الإعلان عن "صفقة ترامب – نتنياهو"، إذ أكد الرفض الصيني لهذه الخطة، الذي سيعكس نفسه في الخطاب التفصيلي الذي سيلقيه ممثل الصين في مجلس الأمن في 11 شباط/فبراير 2020.

كما تطرق اللقاء إلى فيروس كورونا "الجديد"، وأضراره الفادحة على الصين، وعلى البشرية جمعاء، وضرورة تكافل الجميع لمكافحته، والنجاح في القضاء عليه مثلما تم النجاح في حالات وأوبئة سابقة.

وأشار السفير إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 500 ضحية حتى الآن، إلى جانب أكثر من 20 ألف إصابة في 20 دولة عبر العالم، وتوقع أن ذروة الإصابات ستحدث في 16 شباط الحالي.

وأوضح أن خطورة هذا الفيروس تتمثل في أن مدة حضانته بعد الإصابة به من دون أن تظهر أية أعراض تصل إلى أسبوعين. ومن المبشّر شفاء العديد من المصابين بالمرض، وأن هناك جهودًا جبارةً تبذلها بكين في إطار مكافحة المرض، ومنها إنشاء مستشفى خاص للعلاج أنشئ خلال 10 أيام، واختراع جهاز لقياس حرارة جسم الإنسان عن بعد 3 أمتار، وهو موجود في المطارات والموانئ وأماكن العبور والخروج، إضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية كحظر التجوال، وعزل المنطقة الموبوءة، وتمديد عطلة الربيع إلى ثلاثة أضاف، واستنفار الجيش.

مشاركة: