الرئيسية » الأخبار »   10 تشرين الثاني 2020

| | |
"مسارات" و"الصندوق العربي" يوقّعان اتفاقية تعاون

وقّع مركز مسارات اتفاقية تعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، لدعم برنامج "التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات"، خلال العام 2020-2021.

وأعرب المركز عن تقديره وشكره للصندوق العربي، وخاصة د. نبيل القدومي، محافظ دولة فلسطين لدى الصندوق، ود. سمير جراد، مستشار الصندوق، على توقيع اتفاقية التعاون، واهتمامهم المتواصل بالمركز.

وسينفذ مركز مسارات، بدعم من الصندوق العربي، الدورة السابعة من برنامج "التفكير الإستراتيجي وإعداد السياسات"، وهو برنامج مميز ورائد، في فلسطين، ويهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في قضايا الشأن الوطني العام، وإيجاد جيل شاب من الباحثين، الذين يمتلكون مهارات التفكير الإستراتيجي، واستشراف المستقبل، وإنتاج البحوث وأوراق السياسات.

ويقدم مركز مسارات منحة للمشاركة في البرنامج التدريبي، لثلاثين شابًا/ة من الضفة الغربية، وقطاع غزة، وأراضي 1948، وأماكن اللجوء والشتات، بفرص متكافئة للجنسين، ويستمر تنفيذ البرنامج لمدة عام كامل، ويتضمن إنتاج المشاركين/ات أوراق تحليل سياسات وتقدير موقف وأوراق الحقائق.

يشار إلى أن مركز مسارات بدأ بتنفيذ البرنامج في العام 2014، وخرّج أكثر من 150 شابًا وشابة، وهم أعضاء في "منتدى الشباب الفلسطيني للسياسات والتفكير الإستراتيجي" الذي يشرف عليه المركز.

 

مشاركة: